income5 min (3)

كيف تساعدك المداخيل السلبية في بناء الثروة ؟

المحتويات :

1 كيف أحصل على دخل سلبي؟

2 ما هو الدخل السلبي الأكثر ربحية؟

3 ما هي الأشكال الثلاثة للدخل السلبي؟

يقدم لكم موقع تروتي هذا الموضوع حول كيف تساعد المداخيل السلبية في بناء الثروة.

توجد الكثير من أفكار الدخل السلبي التي يمكن أن تساعدك على كسب المال بسرعة، ولكن هل فكرت يوما في ربطها بالاستثمار؟

الدخل السلبي وسيلة رائعة لكسب المال مقابل عدم القيام بأي عمل تقريبًا. ولكن غالبا ما يساء فهم هذه الإستراتيجية المالية. لهذا يجب على أي شخص يرغب في الحصول على هذا النوع من الدخل أن يعرف مقدمًا أن الوصول إلى هذا الهدف لا يعني تماما عدم القيام بأي جهد.

أصبح التسوق عبر الإنترنت صناعة كبيرة ، لهذا السبب لم يعد كسب الدخل السلبي يتعلق فقط بالعقارات أو سوق الأوراق المالية – على الرغم من كونها لا تزال من أكثر الطرق انتشارا لكسب المال.

1 كيف أحصل على دخل سلبي؟

بالمقارنة مع الدخل النشط – حيث يتم أداء الأجر مقابل العمل المستمر – يتطلب الدخل السلبي استثمار الوقت والطاقة والمال و لمدة طويلة من اجل الحصول على التدفقات المالية بمرور الزمن. و بالتالي عدم الاضطرار إلى بذل مجهود إضافي للوصول إلى الحرية المالية

تدفقات الدخل السلبية لديها القدرة على أن تكون مربحة، خاصة إذا كنت ترغب في زيادة استثمارك دون بذل الكثير من الجهد لتعزيز هذا النمو.

الدخل السلبي: لا يعني فقط الاستثمار

في غالب الأحيان ، يتم الحصول على الدخل السلبي من خلال الاستثمارات المالية. ورغم ذلك، فإن مظاهر الدخل السلبي آخذة في التغير، حيث يخلق العديد من المبدعين دخلاً غير فعال من خلال تصميم منتج رقمي يمكن بيعه بشكل متكرر.

إذا كنت ترغب في الحصول على دخل سلبي، فعليك مراعاة الأمور التالية:

ماهي أنواع الاستثمارات الأولية التي يمكنك القيام بها، وما هو مقدار الوقت والمال والجهد اللازم لتحقيقها؟

هل لديك أي معلومات أو مهارات يمكن أن تكون مفيدة للآخرين؟

كيف يمكنك تثمين مشاركة تلك المعارف أو المهارات؟

هناك أيضًا فرص لتنمية أرباحك على المدى القصير، اعتمادًا على عدة مصادر للدخل السلبي الذي تفضل الاعتماد عليها. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد بيع المنتجات الرقمية ، يمكنك استخدام استراتيجيات تسويق مختلفة تسهل على مستخدمي الانترنيت العثور على منتوجك.

2 ما هو الدخل السلبي الأكثر ربحية؟

يعتبر الاستثمار أحد أكثر الوسائل ربحية لكسب دخل سلبي. تاريخيا ، شكلت سوق الأسهم طريقة مجربة وحقيقية لضمان عائدات مالية منتظمة ،بالرغم من تقلبات هذا السوق بشكل كبير على المدى القصير.

إلى جانب ذلك هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها كسب دخل سلبي ثابت عن طريق الاستثمار في سوق الأوراق المالية من خلال شراء أسهم عالية الأرباح تضمن مدفوعات منتظمة يتم توزيعها من أرباح الشركة. و يمكن كذلك الاحتفاظ بأسهم ذات أرباح منخفضة على المدى البعيد من اجل إعادة بيعها و تحقيق هوامش ربحية مهمة

يعد الاستثمار في الأسهم طريقة رائعة لتنمية دخلك وتوسيع محفظتك، مع تجنب الاعتماد عل المدخيل النشطة . يمكن كذلك شراء أسهم من صناديق الاستثمار العقاري ، وكسب دخل من مشاريعهم العقارية.

3 ما هي الأشكال الثلاثة للدخل السلبي؟

توجد ثلاثة أنواع مختلفة للدخل السلبي. الشكل الأول و الثاني من الدخل السلبي تعتبر عناصر أساسية من أي خطة مالية سليمة ، بينما يمكن أن يكون النوع الثالث اختياريًا.

تشتمل المداخيل السلبية على ما يلي:

المداخيل السلبية للعائلة :

يخصص هذا النوع من المداخيل السلبية لكل شخص في حياتك يعتمد على دخلك بشكل مباشر. في هذه الحالة ، من الضروري توفير بديل في حالة وفاتك . من المهم أيضًا ترك تعليمات واضحة لأفراد عائلتك للحصول إلى تلك الأموال وكيفية إنفاقها. بشكل عام ، يعتبر هذا الدخل البديل تأمينًا غير مكلف على الحياة.

المداخيل السلبية للتقاعد :

يتعين عليك وضع خطة توفر لك دخلاً شهريًا لا يعتمد على العمل لتغطية نفقات المعيشة عند التقاعد. بشكل عام ، يتكون هذا الدخل السلبي غالبا من مزيج من مدخرات التقاعد ، و التقاعد التكميلي ، والتغطية الصحية الحكومية مثل الضمان الاجتماعي.

الدخل السلبي لحياة الرفاهية :

هذا النوع من الدخل السلبي اختياري وليس جزءًا لا يتجزأ من خطة مالية سليمة. لكن الحصول على دخل سلبي يتراكم بانتظام بحسابك المصرفي سيوفر لك أموالًا إضافية وكافية للإنفاق، سواء كنت ترغب في شراء سيارة جديدة أو السفر حول العالم.

بالإضافة إلى تلك الأنواع الثلاثة للدخل السلبي ،تبقى الخيارات المتاحة غير محدودة لكسب المال. وبفضل انتشار الإنترنت على نطاق واسع أصبحت الخيارات المتاحة لك متوفرة أكثر من أي وقت مضى.

سواء كنت ترغب في بيع بضاعتك عبر الإنترنت أو الاستثمار في العقارات، على سبيل المثال، عليك أن تعلم أن استثمار وقتك وأموالك لكسب دخل سلبي أمر لا مفر منه. ومع ذلك ، إذا تم تطبيقه بطريقة سليمة ، فهذه الاستثمارات ستؤتي ثمارها حتما ومعاينة تدفق الأموال إلى حسابك البنكي .

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول كيف تساعد المداخيل السلبية على بناء الثروة ، لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

income5 min (3)

شارك المقال :
Leave a Comment