أفضل نماذج رسالة مساعدة و خطاب طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية

المحتويات:

1 نموذج لطلب مساعدة مالية لفائدة ابنتي


2 صيغة طلب المساعدة المالية لتحمل صعوبة المعيشة


3 نموذج استعطاف مساعدة مادية لدراسة الابناء


4 طلب المساعدة المادية من جمعية خيرية


5
نماذج طلب مساعدة

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول أفضل نماذج رسالة مساعدة و خطاب طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية من خلال عرض نموذج لطلب مساعدة مالية لفائدة ابنتي صيغة طلب المساعدة المالية لتحمل صعوبة المعيشة نموذج استعطاف مساعدة مادية لدراسة الابناء طلب المساعدة المادية من جمعية خيرية و نماذج طلب مساعدة .

 

تُعتبر الأزمة المالية أسوأ أزمة حدثت عبر تاريخ البشرية؛ إذ تجرّ الناس بعيدًا عن الإيمان وتقوى الأمل. الجمعيات الخيرية  اتبثت  جدارتها في تقديم المساعدة للأفراد المتأثرين بهذه الكارثة أثناء أوقات الضيق.

من المهم اللجوء إلى الجمعيات المعترف بها لطلب الدعم المالي كوسيلة للتغلب على هذا الانحدار الاقتصادي.

1 نموذج لطلب مساعدة مالية لفائدة ابنتي :

الموضوع: طلب مساعدة مالية لابنتين

سيدي العزيز،

أكتب إليكم لأطلب مساعدتكم في تأمين الدعم المالي لابنتي. بسبب ظروف غير متوقعة، تواجه عائلتنا ، وأنا غير قادرة على إعالة بناتي .

ابنتاي [العمر والأسماء]، وهما ذكيتان ومتحمستان. وعلى الرغم من التحديات التي واجهناها، فقد ظلوا إيجابيات ويواصلون السعي لتحقيق التميز في دراستهم. إنني أعمل حاليًا جاهدة من أجل إعالة أسرتي، ولكن تكاليف التعليم والغذاء والسكن أصبحت صعبة على نحو متزايد. أكتب لكم هذە الرسالة على أمل أن تتمكن من تقديم أي مساعدة مالية من شأنها أن تساعد في تخفيف العبء عن عائلتنا.

لقد أرفقت جميع الوثائق اللازمة، بما في ذلك إثبات الدخل والنفقات، لدعم طلبي. سأكون ممتنًا إذا تمكنت من النظر في طلبي وتقديم أي مساعدة مالية .

شكرا لك على وقتك واحترامك.

بإخلاص
2 صيغة طلب المساعدة المالية لتحمل صعوبة المعيشة :

الموضوع: طلب مساعدة مالية للعلاج الطبي

سيدي العزيز،

أكتب إليكم لأطلب مساعدتكم في تأمين الدعم المالي لعلاجي الطبي. لقد كنت أعاني من آلام شديدة في الكبد، وبعد عدة فحوصات واستشارات مع طبيبي، نصحني بإجراء عملية زراعة كبد.

تكلفة عملية الزراعة والنفقات الطبية ذات الصلة باهظة، وأنا غير قادر على تغطية التكلفة بمفردي. وعلى الرغم من الجهود التي بذلتها لتأمين التمويل الضروري، إلا أنني لم أنجح في العثور على الموارد اللازمة لدفع تكاليف هذە العملية.

أكتب لكم هذا الخطاب على أمل أن تتمكن من تقديم أي مساعدة مالية من شأنها أن تساعد في تخفيف العبء عن عائلتي وتسمح لي بالخضوع للعلاج اللازم.

لقد أرفقت جميع الوثائق اللازمة، بما في ذلك إثبات الدخل والنفقات، لدعم طلبي. سأكون ممتنًا إذا تمكنت من النظر في طلبي وتقديم أي مساعدة قد تكون قادرًا على تقديمها.

شكرا لك على وقتك واحترامك.

بإخلاص،


3 نموذج استعطاف مساعدة مادية لدراسة الابناء :

الموضوع: طلب مساعدة مالية لقبول طفلي في المدرسة

سيدي العزيز،

أكتب إليكم لطلب المساعدة المالية من أجل قبول طفلي في [اسم المدرسة]. بسبب القيود المالية، أنا غير قادر على تحمل التكلفة الكاملة للرسوم الدراسية والنفقات الأخرى المرتبطة بها، وأطلب مساعدتكم من ﺃجل حصول طفلي على تعليم جيد. لقد كان طفلي، [اسم الطفل]، طالبًا استثنائيًا ولديه شغف بالتعلم. أعتقد أن التعليم الجيد هو المفتاح لمستقبل ناجح، وأنا ملتزم بضمان حصول طفلي على كل الفرص لتحقيق ﺃهدافه المستقبلية.

 

تكلفة الرسوم الدراسية والنفقات المرتبطة بها تتجاوز إمكانياتي، وأنا غير قادر على توفير التمويل اللازم بمفردي. أنا واثق من أنه بمساعدتكم، سيتمكن طفلي من الالتحاق بـ [اسم المدرسة] والحصول على التعليم الذي يستحقه. لقد أرفقت جميع الوثائق اللازمة، بما في ذلك إثبات الدخل والنفقات، لدعم طلبي. سأكون ممتنًا إذا تمكنت من النظر في طلبي وتقديم أي مساعدة مالية قد تكون قادرًا على تقديمها.

شكرا لك على وقتك واحترامك.

بإخلاص
4 طلب المساعدة المادية من جمعية خيرية :

 

السيد ،

الموضوع: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

السيد المحترم،

تحيات. أنا السيدة …… لقد التحقت بالجامعة وكان والدي هو الشخص الوحيد بجانبي الذي يكسب رزقه لتغطية جميع النفقات والمستحقات الإضافية لجامعتي. لم تكن هناك مشاكل مالية في حياتي، لكن مؤخرًا كان متجهًا للقاء والدته وصدمته سيارة على جانب الطريق. مما أدى إلى إصابته بجروح عديدة، وبحسب التقرير الطبي، فقد أصيب بثلاثة كسور في جسده، بما في ذلك الساقين والذراع.

في هذه الظروف، ﺃصبح غير قادر على ممارسة وظيفته، وشركته لطيفة بما يكفي لتحمل نفقاته من خلال التأمين ضد الحوادث. أنا مهتم بالحصول على التعليم ولهذا السبب بدأت العمل عبر الإنترنت للحصول على بعض المال لدفع رسوم الدراسة ، لكن أرباحي ليست كبيرة ولا أستطيع الحصول على أي مداخيل إضافية لدفع رسوم الدراسة كطالب في السنة الثانية . أرجو منكم التكرم بمساعدتي في إكمال دراستي

مع خالص التقدير،


5 نماذج طلب مساعدة :

نموذج خطاب طلب مساعدة 1 :

[اذكر اسم المرسل]

[اذكر عنوان المرسل]

[اذكر عنوان الاتصال]

[اذكر عنوان البريد الإلكتروني]

[اذكر التاريخ]

الموضوع: نموذج رسالة لطلب المساعدة من الحكومة.

[اذكر اسم المستلم]

[اذكر عنوان المستلم]

[اذكر معلومات حول عنوان المستلم ]

عزيزي [اذكر اسم المستلم]،

أكتب إليكم لأطلب مساعدة مالية لقريتي. يكافح سكان هذه المدينة، بما فيهم أنا كرئيس للبلدية (التعيين الوظيفي)، لتغطية نفقاتهم بدخل ضئيل. ومن أجل منح عامة الناس المزيد من المال لشراء الغذاء والمنازل، فإننا نطلب قرضًا أو أجورًا أعلى أو ضرائب أقل. (اشرح السبب الحقيقي للوضع).

إن العيش في مكان ريفي مثل هذا يحد من قدرتك على التجارة، وقد يكون من الصعب جدًا الذهاب إلى بلدة أو مدينة قريبة كل يوم للعمل لأنها بعيدة ولا يمكن تحمل تكاليفها. (اشرح مواصفاتك)

أريد أن ألفت انتباهكم إلى حقيقة أنني مسجل في (اسم الدورة) في قسمك ذو السمعة الطيبة. كما تعلمون، سيتم عقد ندوة حول (تفاصيل الموضوع) في (الموقع) لمدة ( عدد الأيام). أريد أن أشارك في نفس النشاط. سيكون بالتأكيد مفيدًا للقسم بأكمله. (اشرح باستخدام كلماتك الخاصة.)

سأكون ممتنًا جدًا إذا تمكنت من مساعدة هذه المدينة في توفير رعاية أفضل للمرضى وإطعام صغارها.

أتوقع الحصول على جواب إيجابي منك. (اشرح مواصفاتك.)

[اذكر اسم المرسل]

[اذكر رقم الهاتف]

[إمضاء]

نموذج خطاب طلب مساعدة 2:

[اذكر اسم المرسل]

[اذكر عنوان المرسل]

[اذكر تفاصيل الاتصال]

[اذكر عنوان البريد الإلكتروني]

[اذكر التاريخ]

الموضوع- نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من الحكومة.

[اذكر اسم المستلم]

[اذكر عنوان المستلم]

[اذكر معلومات الاتصال]

عزيزي [اذكر اسم المستلم]،

أنا مندوب الحي الذي تقع فيه مدرسة (أذكر اسم المدرسة) في (أذكر العنوان). لقد زاد عدد الطلاب وحركة المرور في الحي بشكل ملحوظ مؤخرًا. حيث ، يوجد حاليًا (اذكر الأرقام) أطفال في المتوسط ​​. أدى المبنى السكني الذي تم تشييده حديثًا على (اذكر اسم الشارع) إلى زيادة عدد طلاب الجامعات وإجمالي عدد السكان.

مهمتنا الرئيسية الآن هي حماية أطفالنا. تم إرفاق عريضة تحمل توقيعات (أذكر الأرقام) تطالب بتخفيض الحد الأقصى للسرعة في الحي إلى (أذكر الأرقام) ميلاً في الساعة.

نعتقد أن أحد أهدافك الأساسية هو سلامة أطفالنا. ونتيجة لذلك، نتوقع رد فعل سريعًا على هذه المشكلة قبل أن نتعرض لأي حوادث مؤسفة. نحن نقدر مساعدتكم. كانت المياه البلدية متاحة بشكل مستمر طوال اليوم. لكن الآن الأمور مثيرة للقلق. لقد انخفضت كمية ونوعية المياه التي ﺃصبحت ذات رائحة كريهة ولون فاتح.

ونتيجة لذلك، لم تعد صالحًة للشرب ولا يمكن استخدامها لأي غرض آخر. وقد أصبح الوضع خطيراً للغاية لدرجة أننا نضطر أحياناً إلى شرب المياه الجوفية أو شراء المياه المعبأة.

وإنني أتطلع إلى مساعدتكم في أقرب وقت ممكن.

اشكرك

[اذكر اسم المرسل]

[اذكر رقم الهاتف]

[إمضاء]

نموذج خطاب طلب مساعدة3 :

[اذكر اسم المرسل]

[اذكر عنوان المرسل]

[اذكر عنوان الاتصال]

[اذكر عنوان البريد الإلكتروني]

[اذكر التاريخ]

الموضوع- نموذج رسالة للحصول على مساعدة مالية من الحكومة

[اذكر اسم المستلم]

[اذكر عنوان المستلم]

[اذكر معلومات الاتصال]

عزيزي [اذكر اسم المستلم]،

أكتب إليكم لألفت انتباهكم إلى شجرة سقطت في الحي أول أمس نتيجة الأمطار الغزيرة.

الشجرة التي سقطت في الحي تحد من العديد من أنشطتنا اليومية. ونظرا لحجم الشجرة الكبير، فإن الأطفال غير قادرون على اللعب. بالإضافة إلى ذلك، نحن غير قادرون على ركن سياراتنا أو حتى تشغيلها بشكل صحيح. وأخيرًا، يُمنع التجار من التنقل في الحي. من أجل راحة السكان المحليين، أطلب منك بأدب إزالة الشجرة من المنطقة بشكل آمن.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول أفضل نماذج رسالة مساعدة و خطاب طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

 

شارك المقال :
٪ 1 $ s من الأفكار حول & ldquo؛٪ 2 $ s & rdquo؛
  1. سلام عليكم انا احتاج مساعدة مالية عندي بنية صغيرة خصها مصاريف وانا بدون عمل الله يرحم بيها الوليدين تكون في ميزان حسناتكم عند الله رقم هاتف 0627118942

Leave a Comment