كيفية استخدام جهاز هايبونز HYBONS ﻷداء التمارين الرياضية و حرق الدهون بالاهتزاز

المحتويات :

1 ما هو جهاز هايبونز HYBONS ؟

2 احتياطات الاستعمال

3 طريقة استخدام جهاز هايبونز HYBONS

4 التمارين الموصى بها بجهاز هايبونز HYBONS

5 الخلاصة

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول كيفية استخدام جهاز هايبونز HYBONS ﻷداء التمارين الرياضية و حرق الدهون بالاهتزاز.توجد العديد من الاختيارات بخصوص أجهزة اللياقة البدنيةو المتوفرة بكثرة في السوق في الوقت الحالي ، مثل دراجات التمارين الفاخرة و أحزمة شد البطن الكهربائية المنخفظة التكلفة. لهذا السبب ، عند ظهور شيء جديد، يجب أن يكون مختلف و مفيد بما فيه الكفاية ﻷثارة اهتمام عشاق الرياضة .

لقد عرفت لوحات الاهتزاز إقبالا كبيرا في السنوات اﻷخيرة ، على الرغم من أن تاريخ اختراعها لأول مرة كان في أواخر القرن التاسع عشر. كأداة للياقة البدنية، حيث تساعد هذە اﻷداة الرياضية على تقوية العضلات وفقدان الوزن.

1 ما هو جهاز هايبونز HYBONS ؟

جهاز هايبونز HYBONS ﻷداء التمارين الرياضية و حرق الدهون بالاهتزاز ، هي آلة تمارين تتألف من قاعدة يتم الوقوف عليها، وأعمدة يُمكن الاستمال عليها، وأحزمة في بعض الحالات. تقوم القاعدة بتوليد اهتزازات عالية السرعة تؤدي إلى اهتزاز الجسم.

على الرغم من أن هذە النوعية من الالات الرياضية ليست دائمًا الأكثر طلبًا في الصالات الرياضية إلا أن النماذج الأصغر حجمًا تبقى اﻷكثر شعبية نتيجة اﻹقبال الكبير عاى ممارسة التمارين الرياضية في المنزل. كما يمكن لجهاز هايبونز HYBONS أن يكون مفيد جدا فبل أثناء و بعد إنجاز التمارين الرياضية .

2 احتياطات الاستعمال:

إذا كنتِ حاملًا، أو تعانين من مشاكل صحية مزمنة، أو لديكِ إصابات، يُستحسن استشارة الطبيب قبل استخدام لوحة الاهتزاز هايبونز HYBONS ، كما . ينصح أيضًا بعدم إساءة استخدام لوحة الاهتزاز، والاكتفاء بفترة تدريب لا تتجاوز 15 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. مع التأكيد على أهمية البدء ببطء في البداية والزيادة في وتيرة التمارين الرياضية تدريجياً مع مرور الوقت.

3 طريقة استخدام جهاز هايبونز HYBONS:

ابحث عن أرضية مسطحة ومستقرة في مكان واسع المساحة للقيام بالتمارين الرياضية ، معظم أجهزة هايبونز HYBONS يمكن التحكم في برامج اشتغالها من خلال اختيار مستوى شدة التمارين المناسب لك.

عند وضع جهاز هايبونز HYBONS على سطح مستوٍ وثابت، قف على السطح متباعدين بحوالي 30 سنتيمتر ، وتأكد من ثني ركبتيك قليلاً لتثبيت نفسك وتحقيق أفضل النتائج، يمكن القيام بأي تمرين على اللوح لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تأكد من جاهيزتك و إحساسك بالراحة أثناء التمرين بدون اللوح قبل البدء في ممارسة هذە الرياضة بشكل يومي. عند تجهيز لوحة الاهتزاز بشكل صحيح على سطح مستوٍ وثابت، اصعد على اللوح وشغل الجهاز.، إمسك المقابض بإحكام. و اتبع التعليمات التالية للاستفادة القصوى من جهاز هايبونز HYBONS :

تأكد من أن قدميك في وضع عرض الكتف وركبتيك مثنية قليلاً

قم بتشغيل الجهاز وضبط البرنامج المناسب لك .

و ابدأ التمارين الرياضية بهدوء لمدة لا تقل عن 30 إلى 45 ثانية ﻹعداد الجسم للاهتزازات إلى حين الشعور بالجاهزية للقيام بذلك .

4 التمارين الموصى بها بجهاز هايبونز HYBONS:

رغم إمكانية استخدام جهاز هايبونز HYBONS لتمرين أي عضلة في الجسم بشكل عام، إلا أن معظم الأشخاص يستخدمون هذە الالة الرياضية لخسارة الوزن، مع التركيز على منطقة الساقين والأرداف واﻷوراك. لهذا يوصي خبراء الرياضة بأداء تمارين التالية عند البدء بتمارين اهتزاز الجسم :

تمارين السكوات:

الوقوف على الجهار بساقين متباعدين

اﻹنحناء على الركبتين

إدفع ساقيك للوراء مع الحفاظ على صدرك مرتفعًا .

الانحناء بزاوية تقارب 90 درجة

العودة إلى وضعية الوقوف.

رفع الكاحلين:

الوقوف على لوحة الاهتزاز وارتفع بكعبيك حتى تصل إلى رؤوس أصابع قدميك.

البقاء على بهذا الوضع لمدة 10-20 ثانية ثم الانخفاض.

استند بيديك على مقابض جهاز هايبونز HYBONS إلى حين التأقلم مع هذە التمارين الرياضية .

رفع الذراعين إلى امام (Shoulder Flexions):

الوقوف على ساقين منفصلين

إمساك المقابض باليدين .

القيام بشد عضلات الجسم مع رفع المقابض إلى مستوى الكتف مع الحفاظ على استقامة الذراعين .

 الخلاصة:

حان الوقت لممارسة التمارين الرياضية بالاهتزاز بجهاز هايبونز HYBONS في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل. هذه الآلات التي قد نتجاهل قيمتها في بعض الأحيان لديها عدة فوائد وتعتبر وسيلة بسيطة للرفع من مستوى اللياقة البدنية . بالنسبة للاشخاص الذين يريدون القيام بتمارين اﻹحماء قبل ممارسة الرياضة يساعد هذا الجهاز على تنشيط و تقوية العضلات بشكل أسرع وتخفيف الإجهاد بعد انتهاء التمرين. باﻹضافة إلى الوقاية من هشاشة العظام دون الحاجة للقيام بحركات مجهدة ، مما يجعل اﻹقبال على هذە الالة الرياضية كبير بشكل لافت.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول كيفية استخدام جهاز هايبونز HYBONS ﻷداء التمارين الرياضية و حرق الدهون بالاهتزاز لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

شارك المقال :
Leave a Comment