كيفية كتابة عقد عمل بالانجليزي و نموذج عقد العمل بالانجليزية مترجم

المحتويات:

1 ما هو عقد عمل


2
أنواع عقود العمل


3
كيفية كتابة عقد عمل


4
نموذج عقد العمل بالانجليزي

 

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول كيفية كتابة عقد عمل بالانجليزي
و نموذج عقد العمل بالانجليزية من خلال عرض ما هو عقد عمل أنواع عقود العمل كيفية كتابة عقد عمل
و نموذج عقد العمل بالانجليزي.

تساعد عقود العمل، والمعروفة أيضًا باتفاقيات التوظيف، الموظفين على فهم واجباتهم و حقوقهم والمعايير الواجب الوفاء بها. إنها اتفاقية ضرورية في معظم القطاعات الاقتصادية والمناصب. على الرغم من أنه يمكن الاتفاق على شروط التوظيف شفهيًا، إلا أنها عادةً ما يتم تحريرها وتوقيعها كتابيًا.

من الافضل الاستشارة مع محامٍ قبل التوقيع على عقد العمل لفهم التفاصيل القانونية

1 ما هو عقد عمل:

عقد العمل هو وثيقة تحدد الواجبات والمسؤوليات والحقوق وشروط العمل للموظف العامل في شركتك. نظرًا لكونها وثيقة ملزمة قانونًا، يتعين على كلا الطرفين المعنيين الالتزام بشروطها حتى انتهاء العقد أو تغيير الشروط وقبولها من قبل الجميع. يتضمن عقد العمل عادةً العناصر التالية:

معلومات الاتصال

وصف الوظيفة مع تاريخ البدء

المسؤوليات العامة للوظيفة

الموافقة على راتب الموظف

مدة الإجازة المستحقة

مقر العمل:

فترة الاختبار والتدريب

التعويضات

تفاصيل إنهاء العقد

لكي يبدأ سريان عقد العمل، يجب عادةً التوقيع عليه من قبل الطرفين بعد قبول عرض العمل وقبل أول يوم عمل للموظف.


2
أنواع عقود العمل:

عقود بدوام كامل:

عادة ما يعمل الموظفون الذين لديهم عقود بدوام كامل 35 ساعة على الأقل في الأسبوع ويعملون على أساس دائم و مستمر. في معظم الحالات، لا يمكنك أن تتوقع عمل الموظفين بدوام كامل أكثر من 48 ساعة في الأسبوع.

عقود بدوام جزئي:

على الرغم من عدم وجود تعريف رسمي لهذا العقد ، إلا أن الموظفين بدوام جزئي يعملون عادةً لساعات أقل من الموظفين بدوام كامل ويتم توظيفهم أيضًا على أساس دائم دون تاريخ انتهاء محدد مسبقًا. يعمل الموظفون بدوام جزئي ما بين 1ساعة و 25 ساعة في الأسبوع.

عقود محددة المدة:

يسمح لك العقد محدد المدة بتوظيف شخص ما لفترة زمنية محددة مع تاريخ انتهاء متفق عليه. بخلاف ذلك، تحتاج إلى توظيف الموظفين بعقود محددة المدة كموظفين عاديين حيث أن لديهم نفس الحقوق والمزايا والمسؤوليات.


3
كيفية كتابة عقد عمل:

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب مراعاتها عند كتابة عقد العمل:

عنوان عقد العمل:

إعطاء العقد عنوانًا سيمكن الشخص الذي يقوم بتوقيعه فهم بوضوح نوع المستند والشروط التي سيوقع عليها .

الاشارة إلى الأطراف الموقعة:

من المهم أن تحدد بوضوح جميع الأطراف المشاركة في العقد. في هذه الحالة، عليك أن تذكر صاحب العمل (أنت و/أو شركتك) والشخص الذي تقوم بتوكيله. لا تنس تضمين تفاصيل الاتصال الخاصة بكلا الطرفين.

قم بتضمين الشروط والأحكام:

يتم تحديد بعض الشروط والأحكام لعقود العمل من طرف قانون الشغل. وتشمل هذه الشروط، التي يجب ذكرها بوضوح في عقد العمل، حقوق الموظف وواجباته ومسؤولياته وشروط العمل:

 

الوصف الوظيفي والتفاصيل

راتب الموظف

نظام التقاعد

مكان ووقات العمل

مزايا الموظفين والإجازات

شروط الفصل من العمل

تحديد مسؤوليات الوظيفة وتفاصيلها

للتأكد من أن الشخص الذي تقوم بتوظيفه على دراية بما هو متوقع منه وما سيفعله بشكل يومي، يمكنك تقديم تفاصيل مسؤوليات الوظيفة المحددة. ومن المهم أيضًا الإشارة في العقد إلى ما إذا كانت الوظيفة تتطلب الانتقال أو السفر بغرض العمل.

الخطوط العريضة لتفاصيل التعويضات:

من المهم القيام بالبحث عن معدلات الحد الأدنى الوطني للأجور الحالية قبل تقديم عقد عمل لموظفك المحتمل. تأكد من ذكر تفاصيل الراتب بوضوح في عقد العمل. بهذه الطريقة، سيعرف الشخص الذي تقوم بتعيينه بالضبط متى يمكنه التوصل براتبه الأول.

كيف سيتم الدفع للموظف:

كيف يتم حساب العمل الإضافي

اﻹجازات مدفوعة الأجر وغير مدفوعة الأجر

المكافات السنوية

تضمين شروط العقد الإضافية

من اﻷفضل الخوض في التفاصيل حول الشروط الأكثر تحديدًا وحقوق الموظفين عند صياغة عقد العمل، بما في ذلك:

فترة الاختبار

الإجازة المرضية والعجز

الاستشارة مع محام بخصوص عقد العمل: بعد صياغة عقد العمل ، يجب عليك استشارة المستند مع محامي . حيث سيساعدك أحد متخصصي قانون الشغل من التأكد من اكتمال المستند وفقًا لجميع القوانين المعمول بها.

4 نموذج عقد العمل بالانجليزي:

Title: Employment Contract

This employment contract (‘the Contract’) is entered on [date] in the year [year] between:

[Your company name] (‘the Employer’), located [Company address], referred to as the Employer; and[Employee full name] of [City, address], referred to as the Employee.

IN CONSIDERATION of this employment contract, the parties agree to the following terms and conditions:

Employment The employee agrees to carry out the responsibilities and duties set out by this contract and their job description. The employee also agrees to comply with all company policies and procedures.

Position It is the duty of [position] to perform all essential job functions and duties. [Company Name] may add other duties as needed within the scope of the employee’s position.

Compensation The Employee will be paid [amount] [per hour/per year]. Payment will be made by automatic bank transfer or another method agreed between the Employer and the Employee.

Benefits The Employer offers the following benefits: [Benefit 1], [Benefit 2], [Benefit 3]. Access to the benefits occurs [immediately/after the probationary period].

Paid time off :The Employee is offered the following holiday time after the probationary period: [length of holidays], [length of sick time], [bereavement time], [length of parental leave].

Termination and notice period This employment agreement may be terminated by either party for any reason with proper written notice and with respect to the notice period of [length of notice period].

العنوان: عقد العمل

تم إبرام عقد العمل هذا () في [التاريخ] في [السنة] بين:

[اسم شركتك) (“صاحب العمل”)، الموجود في [عنوان الشركة]، والمشار إليه بصاحب العمل؛ و[الاسم الكامل للموظف] في [المدينة، العنوان]، والمشار إليه بالموظف.

في ضوء عقد العمل هذا، يتفق الطرفان على الشروط والأحكام التالية:

التوظيف:

يوافق الموظف على القيام بالمسؤوليات والواجبات المنصوص عليها في هذا العقد والوصف الوظيفي الخاص به. ويوافق أيضًا على الالتزام بجميع سياسات وإجراءات الشركة.

الوظيفة: هي واجب [المنصب] لأداء جميع المهام والواجبات الوظيفية الأساسية. يجوز لـ [اسم الشركة] إضافة واجبات أخرى حسب الحاجة ضمن نطاق مهام الموظف.

التعويضات:

سيتم دفع [المبلغ] للموظف [لكل ساعة/لسنة]. سيتم الدفع عن طريق التحويل المصرفي التلقائي أو طريقة أخرى متفق عليها بين صاحب العمل والموظف.

المزايا:

يقدم صاحب العمل المزايا التالية: [المنفعة 1]، [المنفعة 2]، [المنفعة 3]. الاستفادة من المزايا [على الفور/بعد فترة الاختبار].

إجازة مدفوعة الأجر:

يستفيد الموظف من فترة الإجازة التالية بعد فترة الاختبار: [مدة الإجازة]، [طول الفترة المرضية]، [مدة إجازة وفاة الوالدين]، [مدة إجازة الولادة].

الإنهاء وفترة الإشعار:

يجوز لأي من الطرفين إنهاء عقد العمل لأي سبب من الأسباب بموجب إشعار كتابي مناسب خلال فترة الإشعار [طول فترة الإشعار].

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول كيفية كتابة عقد عمل بالانجليزي و نموذج عقد العمل بالانجليزية مترجم لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

 

شارك المقال :
Leave a Comment