كيف أزيد من مدخراتي كل شهر؟

المحتويات :

1 التخلص من الاشتراكات الغير المستعملة:

2 التخلص من الفواتير الغير الضرورية:

3 التخفيض من فواتير الخدمات الأساسية:

4 مراجعة عقود التأمين:

يقترح عليكم موقع ثروتي هذا الموضةع حول كيفية الزيادة في المدخرات كل شهر. معظم الناس يرغبون في الادخار لمواجهة الطوارئ وتحقيق الأحلام، لكن في نفس الوقت لا يعرفون من أين البداية.

مع ارتفاع سقف متطلبات الحياة، أصبح من الصعب إيجاد الوقت الكافي لتغطية جميع مصاريف الحياة ناهيك عن البحث على الحلول للسيطرة عليها. ورغم ذلك عند أخذ بعض الوقت لمراجعة عاداتك الاستهلاكية ستجد حتما العديد من النفقات التي يمكن إما تقليصها أو التخلص منها نهائيا.

من خلال التحكم في الميزانية الشهرية، يمكن توفير مبالغ مهمة واتخاذ خطوات عملية لبناء مستقبل مالي أفضل.

1 التخلص من الاشتراكات الغير المستعملة:

سواء تعلق الأمر ب AMAZON PRIME/NETFLIX/SPOTIFY ، تعتبر الاشتراكات الشهرية جزءا مهما من ميزانية أغلبية الأشخاص، لكن في المقابل، كم مرة تستخدم في العادة ؟ معظم الناس تشترك في تلك الخدمات وبعد ذلك قد لا تستعمل إلا ناذرا.

وفي أسوء الأحوال، قد يلجأ البعض إلى التوقف عن الاستفادة من تلك الخدمات متناسين إلغاء عقود الاشتراك مما يؤدي إلى مصاريف غير ضرورية يمكن أن تساعد في زيادة نسبة الادخار.

إذا اكتشفت أنك لم تعد تستعمل تلك التطبيقات بشكل كبير، فكر في تحويل رسوم الاشتراك إلى خانة الادخار وبالتالي التوفر على وسادة مالية قادرة على سداد ديون بطاقات الائتمان أو اصلاح عطل غير متوقع في سيارتك.

2 التخلص من الفواتير الغير الضرورية:

مع ظهور أجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة APPLE TV وغيرها من القنوات الرقمية العالية الجودة، أصبح من الممكن الاستمتاع بالبرامج التلفزيونية دون الحاجة لأية اشتراكات.

من جهة أخرى، قد تكلف بعض الباقات التلفزية أكثر من 100 دولار كل شهر مما يشكل عبئا كبيرا على ميزانيتك.

إذا قمت بعملية حسابية بسيطة، ستجد أن الاستغناء عن هذه الخدمات سيمكنك من ادخار ما يقارب 1200 دولار سنويا خاصة إذا علمنا بوجود الكثير من المحتوى المجاني على YOUTUBE وبالتالي إمكانية العثور على برامجك المفضلة والاستمتاع بها كاملة رفقة عائلتك دون الحاجة إلى إنهاك ميزانيتك.

3 التخفيض من فواتير الخدمات الأساسية:

بخلاف الخيارات التي أشرنا إليها سابقا، تعد خدمات الماء والكهرباء من الخدمات الضرورية والتي لا يمكن التخلي عنها، لكن ومع ذلك توجد بعض الحيل البسيطة للتخفيض من استهلاك الطاقة والموارد المائية.

رغم تكلفتها الأولية العالية، سيمكنك تركيب مصابيح LED في جميع أرجاء المنزل من توفير مبالغ مالية مهمة على المدى البعيد، ذلك أن استثمار بعض المئات من الدولارات لتغيير جميع المصابيح ستساعدك على توفير 50 دولار تقريبا كل شهر في فاتورة الكهرباء والتي ستضاف بعد ذلك إلى خانة الادخار في نهاية السنة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن كذلك الاقتصاد في استهلاك الماء عن طريق استخدام الصنابير ورشاشات الماء المنخفضة التدفق للتقليل من فاتورة الماء رغم أن المبالغ الموفرة ليست كبيرة نسبيا إلا أنها تبقى إيجابية على المدى البعيد.

4 مراجعة عقود التأمين:

سواء تعلق الأمر بالتأمين على السيارة، على المنزل أو على الحياة، يعد البحث عن أفضل الأسعار من أفضل السبل لتوفير مبالغ مالية كل سنة. فعلى غرار العديد من المنتجات المالية يميل معظم الناس إلى التعامل مع شركات التأمين المألوفة لهم، إلا أنه نظرا للمنافسة الشرسة التي يعرفها هذا القطاع وتغير الأسعار باستمرار يعمل وكلاء التأمين على تقديم أفضل العروض للضفر بعملاء جدد.

إذا خصصت حيزا من وقتك بعد الظهيرة من أجل الحصول على آخر عروض الأسعار الخاصة بشركات التأمين المختلفة، ستصادف حتما وكلاء مرموقين ومستعدين لتقديم تغطية مماثلة لبوليصة تأمينك أو أفضل مقابل كلفة أقل.

رغم أن المبلغ الذي سيتم توفيره لن يتجاوز 10 دولارات كل شهر لن يتجاوز 10 دولارات كل شهر إلا أن المجموع قد يصل إلى 120 دولار كل سنة.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول كيفية الزيادة في المدخرات كل شهر ، لمزيد من المعلوات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات .

و لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تابع الفيديو التالي :

شارك المقال :
Leave a Comment