أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق

المحتويات:

1 القيام بالابحاث الضرورية


2
اختيار العينة الديموغرافية المستهدفة


3
اختيار حسن حبوب القهوة


4
البحث عن التمويل


5
اختيار الموقع المناسب


6
استصدار التراخيص الضرورية


7
تصميم الهوية البصرية الجذابة


8
اقتناء مستلزمات و تجهيزات كوفي شوب الضرورية


9 اختيار اليد العاملة المؤهلة

10 إشهار المقهى الصغير عند الافتتاح

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق.

تشهد صناعة القهوة حالياً فترة نمو مع ازدياد اهتمام الأجيال الصاعدة بالقهوة، ليس فقط كمشروب، وإنما بالقهوة اللذيذة عالية الجودة وحبوب البن المحمصة في المنزل، والتي يمكن الحصول عليها فقط من مقهى. ونتيجةً لارتفاع اﻹقبال على القهوة حان الوقت في التفكير في فتح مقهى أو كافيه. إذا كنت مهتماً بفتح مقهى ولكنك لا تعرف من أين تبدأ، فمن المهم جدا الرجوع إلى هذا المقال لأننا سنوضح الخطوات الأكثر أهمية التي يجب عليك اتباعها.

1 القيام بالابحاث الضرورية:

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق1

قبل أن تقرر في فتح مقهى، يجب عليك أن تقوم بالبحث الدقيق. ستخبرك هذە المرحلة ما إذا كان هناك حاجة لمقاهٍ جيدة في منطقتك، وكذلك قدرتك على المنافسة مع المقاهي الموجودة بالفعل، وما إذا كنت ستكون قادراً على تحمل إدارة عمل تجاري في الموقع الذي حددته. يجب عليك أن تولي اهتمامًا خاصًا لدراسة المنافسين ومعرفة ما إذا كانت مقاهي المنطقة تلبي رغبات الزبائن.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت لا تمتلك خبرة في صناعة الخدمات الغذائية أو إدارة مشروع لكنك مهتم ببدء مقهى، فإننا نقترح عليك التحدث مع أصحاب المشاريع الأخرى في منطقتك. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على نصائحهم قبل أن تبدأ في كتابة خطة عمل. قد يكونوا قادرين على تقديم نصائح قيمة حول ما إذا كان العمل مناسبًا لك أم لا.


2 اختيار العينة الديموغرافية المستهدفة

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق2

بمجرد أن تقرر بدء مشروع مقهى، يمكنك بدء التفكير في نوعية اﻷشخاص التي تود استهدافهم، هذە المرحلة ستوفر لمشروعك الفوارق التنافسية عن باقي المقاهي في المنطقة. إليك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها:

هل تنوي إنشاء قهوة فاخرة أم ترغب في جذب موظفي المكاتب المشغولين الذين يرغبون فقط في كوب قهوة ساخنة ؟

ما هي الأسعار التي يرغب العملاء في منطقتك بدفعها؟ قد تكون متحمسًا لفتح مقهى فاخر، ولكن إذا كنت موجودًا في حي يهيمن عليه طبقة العمال ، فقد يكون من الصعب إقناع العملاء بدفع 6 دولارات عن كوب قهوة واحد

هل ترغب في تقديم الطعام؟ إذا كنت ترغب في إضافة الطعام إلى قائمة طعامك، هل ستقوم بشراء الطعام جاهزًا من مخبز أم ستقوم بصنعه داخل المقهى بدءاً من الصفر؟

هل ترغب في تقديم خدمة تناول الطعام داخل المقهى؟ هل تتوقع أن يحصل معظم العملاء على طلباتهم أم أنك ترغب في جعل مقهاك بيئة ترحيبية للعملاء من أجل الاسترخاء؟

بالإضافة إلى ذلك، عند مراعاة الفئة المستهدفة، يمكنك أيضًا البدء في التخطيط لاسم مقهاك ومظهر قائمة الطعام ونمط الديكور الذي ترغب فيه


3 اختيار حسن حبوب القهوة:

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق3

 

تقديم قهوة عالية الجودة هو أهم جانب في تشغيل مقهى، لذا يجب العثور على مصدر جيد لحبوب البن. العديد من المقاهي تقوم بشراء حبوب البن بالجملة من محمص البن، لهذا يجب أن تكون دقيقا عند البحث عن محمص يوفر لك حبوب البن ﺫات الجودة العالية.

وفيما يلي بعض الأشياء الهامة الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار:

هل جربت تناول تلك القهوة؟ إذا كنت لا تحب قهوة المحمصة، فإن هناك احتمالًا كبيرًا بأن عملائك لن يحبوها أيضًا.

أهمية الجودة بالنسبة لك؟ يمكن أن تكون حبوب البن عالية الجودة مكلفة، مما يؤدي إلى زيادة أسعار المشروبات التي قد تثير مخاوف بعض الزبائن المحتملين.

أين يقع المحمص؟ شراء حبوب البن من محمص في منطقتك هي طريقة رائعة لجذب العملاء وفي الوقت نفسه دعم الأعمال المحلية. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يحظى محمص محلي بشهرة العلامة التجارية في منطقتك والتي قد لا تكون متاحة لمحمص بمكان بعيد

أي أنواع القهوة والنكهات تجذب اهتمامك؟ هل لدى منتج القهوة أنواع القهوة التي ترغب في تقديمها؟


4 البحث عن التمويل:

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق4

الخطوة التالية هي الحصول على رأس مال لتشغيل مقهاك الجديد. بدء مشروع مقهى مكلف، لذا يجب أن تتأكد من أن لديك تمويل كافٍ يمكنك من تحمل تكاليف جميع المعدات والإمدادات التي يحتاجها مشروعك. بالإضافة إلى ذلك، فإن مشورع جديد لمقهى عادةً ما يستغرق من 6 إلى 12 شهرًا لتصبح مربحة، لذا يجب أن يكون التمويل الاولي قادرًا على تغطية تكاليف التشغيل حتى يمكن لمشروعك تمويل نفسه في البداية.

هناك طرق مختلفة يمكنك اتباعها للحصول على تمويل مشروع مقهى ، مثل القروض التجارية التقليدية، وخطوط الائتمان التجارية، والقروض للمشاريع الصغيرة. تأكد من البحث بعناية في جميع الخيارات المتاحة قبل اتخاذ قرار.

عند البحث عن التمويل، قد تتساءل عن تكلفة فتح مقهى وكم من المال ستحتاج للبدء. ستعتمد التكلفة الإجمالية لفتح مقهى على عدد من العوامل، ﺃهمها موقع المشروع. يمكن أن يكلف فتح مقهى ما بين 100 ألف دولار إلى أكثر من 600 ألف دولار تبعًا لحجم وموقع المقهى.


5 اختيار الموقع المناسب:

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق5

 

العثور على مساحة تجارية مناسبة لمقهاك ضروري، ويمكن أن يضمن الموقع الجيد تدفقًا مستمرًا من طرف العملاء. عند النظر في الأماكن المحتملة، تأكد من إجراء دراسة للموقع بعناية عن طريق اﻷخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل ، مثل:

الكثافة الديموغرافية

القرب من المجموعة الديموغرافية المستهدفة

المنافسة

القوانين والتنظيمات

بالإضافة إلى موقع المشروع داخل مدينتك أو بلدتك، عليك أن تأخذ في اعتبارك الفضاء نفسه.

هل هناك مساحة كافية في المطبخ؟

هل تم تثبيت خطوط الغاز والصرف الصحي والمياه الضرورية بالفعل؟

هل هناك حركة مرور على الشارع؟

هل ستكون مساحة الجزء الأمامي مناسبة بما يكفي لإنشاء مساحة اجتماعية مريحة أو مساحة للعمل المشترك؟

بمجرد أن تجد الموقع المثالي، نقترح عليك توظيف محام للمساعدة في المفاوضات وللتأكد من ملء جميع الأوراق واﻹجراءات الضرورية.

عند اختيار المساحة، يجب عليك التركيز ليس فقط على الموقع، بل حتى على المساحة الفعلية ذاتها وما إذا كانت مناسبة لمقهى


6 استصدار التراخيص الضرورية

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق6

هناك العديد من التراخيص والتصاريح التي يحتاجها مقهاك الجديد قبل أن تبدأ ببيع منتجاته للزبناء. قد تختلف التراخيص التي يحتاجها عملك وكيفية الحصول عليها حسب المدينة والدولة، لذا تحقق من أن لديك كل الوثائق اﻹدارية الضرورية. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج لقضاء وقت طويل في انتظار الموافقة على تراخيصك، لذا تأكد من التخطيط مسبقًا وإعطاء نفسك وقت كاف للانتظار


7 تصميم الهوية البصرية الجذابة

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق7

إن إنشاء تصميم مثالي لكل من المساحة الأمامية والخلفية ضروري لراحة زبائنك. سنشرح لك كيف يجب أن تبدأ في تصميم التخطيطات التي ستستخدمها في مقهاك الجديد.

عند تصميم منطقة الواجهة اﻷمامية لمقهاك، فكر في نوع الأجواء التي ترغب في خلقها. هل ترغب في توفير الخصوصية لجذب الأشخاص الذين يقومون بالعمل أو عقد الاجتماعات؟ أم تفضل مفهومًا مفتوحًا يشعر بالانتعاش والحداثة؟ على أي حال، قم بالنظر في حجم المساحة الخاصة بك وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مقاعدك.

تأكد أيضًا من خيارات الألوان ونوع الأثاث الذي تستخدمه، وكيف سيؤثران على زبائنك. ستجعل الألوان الداكنة المساحة تبدو أكثر حميمية، والألوان الفاتحة تشعر الزبائن بالدعوة، والألوان الزاهية تزيد من شهية الزبائن. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تسعى إلى تحقيق جمالية معاصرة، يجب أن يتناسب أثاثك مع هذا النمط المعاصر.

تصميم الجزء الخلفي من المقهى

يكون الجزء الخلفي من مشروع القهوة مزدحمًا بشكل عام، مما يجعل الجودة والتدفق أمورًا حاسمة. عند تصميم الجزء الخلفي، يجب أن تنظر إلى المحطات المختلفة وكيفية تدفق الطلبات.. بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا التفكير ما إذا كان سيقدم مقهاك أطعمة وأين ستتواجد معدات الطعام في تصميم مساحتك.


8 اقتناء مستلزمات و تجهيزات كوفي شوب الضرورية

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق8

تعد معدات القهوة عالية الجودة ضرورية لأي مقهى أو متجر قهوة يرغب في تحقيق النجاح. قد تختلف بعض أنواع المعدات من مقهى إلى آخر، إلا أن هناك بعض قطع المعدات التي ستحتاجها كل مقهى

قائمة معدات محل القهوة

صانعات القهوة

أواني القهوة المحمولة

آلة إسبريسو

مطحنة القهوة

جهاز توزيع الماء الساخن

ثلاجة تبريد

آلة صنع الثلج

عرض الحلويات

حوض غسيل مكون من ثلاثة أقسام

إبريق تبخير الحليب

ميزان درجات حرارة تبخير الحليب

أكواب الشاي والقهوة

فناجين الإسبريسو

منظمات الكوب والغطاء

هذه قائمة فقط لبعض المعدات التي سيحتاجها محل القهوة العادي


9 اختيار اليد العاملة المؤهلة:

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق9

تعتبر خدمة العملاء الممتازة أمرًا مهمًا لنجاح مقهاك الجديد، لذا يجب أن تكون حذرًا عند توظيف الموظفين. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تنظر إلى مستوى الخبرة الذي ترغب فيه من المتقدمين للوظيفة. فكر في نمط إدارتك وما إذا كنت ترغب في تدريب الموظفين الجدد بنفسك أم البحث عن ذوي خبرة.

عند تدريب موظفيك، يجب التركيز على تعليمهم كيفية إعداد المشروبات بشكل صحيح، لكن من المفيد أيضًا تعليمهم عن القهوة نفسها وسمات نكهاتها. قد يكون بعض العملاء مهتمين بمعرفة المزيد عن تشكيلة القهوة لديك، ويجب أن يكون موظفوك قادرين على الإجابة على أسئلتهم وتقديم الاقتراحات.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا النظر في إحضار مدرب محترف من الخارج لتدريب موظفيك على جوانب أكثر دقة حول القهوة وعملية التحضير.

10 إشهار المقهى الصغير عند الافتتاح

أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق10

بعد كتابة خطتك التجارية، والعثور على موقع، وتجهيزه بالمعدات والموظفين، أصبحت جاهزًا أخيرًا لفتح مقهاك. قبل أن تفتح رسميًا، تأكد من الإعلان عن مقهاك الجديد على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الصحف المحلية للتعريف بمشروعك الجديد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد في تشجيع العملاء على القدوم و الذي بإمكانهم أن يصبحوا عملاء دائمين من خلال تقديم خصومات أو عروض خاصة في يوم الافتتاح .

مثل غيرها من أنواع المطاعم، تحتاج المقاهي إلى تدفق مستمر من الزبائن الدائمين للحفاظ على الربحية. هناك ثلاث مكونات رئيسية لتشغيل مقهى ناجح وكسب زبناء مخلصين :

موظفين ودودين ومحترفين.

قهوة ومشروبات عالية الجودة.

جو مرحب يتميز بتصميم مريح.

يمكنك أيضًا تنفيذ بعض الأساليب الأخرى لجذب العملاء إلى مقهاك وجعلهم يعودون مرة ﺃخرى، مثل تقديم بطاقات الوفاء أو إضافة عروض خاصة للإفطار تتضمن القهوة والوجبات على قائمة طعامك.

مع الاهتمام المتزايد ليس فقط بالقهوة وإنما بالقهوة العالية الجودة التي يصنعها محترفون، حان الوقت المناسب للنظر في فتح مشروع مقهى. الشيء الأكثر أهمية هو البقاء على علم ومتابعة خطتك التجارية بدقة عند بدء مقهى جديد.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول أجمل ديكورات كوفي شوب و مقهى صغير و مميزاته و ﺃهم خطوات افتتاح مقهى صغير و كيفية التسويق لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

 

شارك المقال :
Leave a Comment