personne tenue pot pieces mains min

إيجابيات و سلبيات القروض الصغرى

المحتويات :

1 تعريف القروض الصغرى

2 إيجابيات القروض الصغرى

3 سلبيات القروض الصغرى

4 الخلاصة

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول إيجابيات و سلبيات القروض الصغرى . هل سمعت يومًا عن القروض الصغيرة وكيف يمكن أن تكون مفيدة لمشروعك الصغير ؟

لقد أثبتت القروض الصغيرة جدواها في دعم المقاولات التي تحتاج إلى قروض صغيرة وسريعة، والتي يمكن أن تساعدك في تجاوز التحديات عن طريق الحصول على دعم من عدة مستثمرين لتمويل احتياجاتك، كما تعتبر القروض الصغيرة وسيلة رائعة لمساعدة مشروعك خلال الفترات الصعبة أو توسيع نشاطك.

1 تعريف القروض الصغرى:

تختلف القروض الصغيرة كثيرًا عن القروض التقليدية بسبب طبيعة المؤسسة التي تتتكلف بالتمويل بدلاً من قيام المؤسسة المصرفية بذلك ، يقوم فرد أو مؤسسة غير بنكية بتقديم الأموال مباشرة للشخص الذي يقترضها. يمكن مقارنة ذلك بصديق يُقرضك أموالًا، لكنه يعمل على تحديد الشروط والرسوم المتضمنة عند استرجاع مستحقاته .

لا تتختلف القروض الصغرى فقط في مصدر التمويل فقط، بل أيضًا في عملية الإقراض بأكملها. فبدلاً من مسار الموافقة الطويلة والمرهقة، يمكن الحصول على الموافقة بسرعة نتيجة التواصل المباشر مع المؤسسة المعنية حيث تتيح لك القروض الصغيرة تبرير حاجياتك إلى القرض و الحصول على الموافقة الفورية.

تعتبر القروض الصغيرة متميزة أيضًا لأنها أصغر من القروض التقليدية. حيث أن المصارف تتجنب إعطاء قروض بقيمة أقل من 5,000 درهم لأن جميع القروض تتطلب نفس العبء العملي بغض النظر عن المبلغ المستعار. إذا كنت بحاجة إلى قرض صغير فمن المرجح أن يمتنع المصرف عن إعطائك المال الذي تحتاجه ، مما يجبرك على البحث عن خيار تمويل آخر. كما يمكن أن تكون القروض الصغيرة خيارًا قابل للتنفيذ في مثل هذه الحالة.

القروض الصغيرة تمنحك مرونة إذا كان مشروعك في حاجة إلى قرض صغير لتجاوز فترات صعبة عابرة . قد تبدو مبالغ القروض الصغيرة غير كافية ، إلا أنها قد تحدث فارقًا في الحفاظ على استمرارية مشروعك .

لهذا السبب أصبحت القروض الصغيرة خيارًا ممتازا للمشروعات الصغيرة التي تبحث عن تمويل عكس القروض البنكية التي توفر رأسمالًا ملزم للشركات ، كما أن لديها عيوب كثيرة . تكون القروض الصغيرة عادة أصغر مقارنة بالقروض التقليدية للمقاولات . بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تشكل القروض الصغيرة موردًا قيمًا للشركات الصغيرة، خاصة تلك التي تجد صعوبة في الحصول على تمويل عبر الوسائل التقليدية. إلا أن هذا اﻷمر لا يمنع من مقارنة ميزاتها وعيوبها قبل اتخاذ قرار بشأن مدى ملاءمتها لمشروعك.

2 إيجابيات القروض الصغرى:

الموافقة السريعة :

الميزة الكبيرة للقروض الصغيرة هي سرعة الموافقة على طلبات القروض، حيث يستغرق تقديم الطلبعبر الانترنيت فقط دقيقتين . كما يحصل المقترضون على قبول طلبهم في غضون ساعتين في حين يتم تقديم السيولة الماليةللمستفيدين في غضون 48 ساعة بعد القبول. تعد هذە السرعة ميزة هائلة للمقاولات الصغيرة التي تحتاج إلى تأمين تمويل بسرعة. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى شراء مخزون أو معدات، أو تغطية نفقات غير متوقعة، يُمكن للقرض الصغير توفير الأموال اللازمة بسرعة.

مواكبة المقاولات الاجتماعية :

تُعتبر القروض الصغيرة خيارًا رائعًا للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى لتحقيق تأثير إيجابي في مجتمعاتها.تركز بعض مؤسسات القروض الصغيرة بشكل حصري على توفير التمويل للمشاريع الاجتماعية؛ وهذا يعني أنه إذا كانت لديك شركة تهدف إلى تحقيق أهداف اجتماعية أو بيئية ، ستكون لديك فرصة أفضل للحصول على قرض صغير بدل اللجوء إلى القروض التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، عند اختيار مؤسسة قروض صغيرة تدعم المشاريع الاجتماعية، يمكنك الشعور بالارتياح ﻷنك لا تساهم فقط في تطوير نشاطك التجاري بل ستساهم أيضًا في تحقيق أهداف اجتماعية نبيلة.

3 سلبيات القروض الصغرى:

مبالغ مالية صغيرة:

بالرغم من أن عملية الموافقة السريعة يمكن أن تشكل ميزة، إلا أن الحجم الضعيف للتمويل المتعلق بالقروض الصغيرة قد يكون عيبًا بالنسبة لبعض الشركات. عادةً ما يكون المبلغ المقدم من طرف القروض الصغيرة أقل بكثير من مبالغ التمويل التي يقدمها المقرضون التقليديونو التي لا تكون كافية لتلبية احتياجات التمويل لبعض الشركات. يمكن أن تعوق هذه القدرة المحدودة على الاقتراض الشركات عن تحقيق أهدافها وتجعلها تضطر إلى البحث عن تمويل إضافي من مصادر أخرى.

المصاريف الخفية :

بالرغم من أن القروض الصغيرة قد تكون خيارًا سريعًا ومريحًا لتمويل المشاريع الصغيرة، إلا أنها غالبًا ما تكون مصحوبة برسوم إضافية يجب على المقترضين أن يكونوا على علم بها. لهذا يتعين قراءة الشروط والأحكام بعناية لفهم الرسوم المتعلقة بالقرض. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى اكتشاف تكاليف غير متوقعة، مما يؤثر سلبًا على الوضع المالي لمشروعك . بعض مؤسسات القروض الصغيرة قد تفرض أيضًا أسعار فائدة أعلى من تلك المفروضة من قبل البنوك التقليدية بسبب المخاطر المرتبطةبالمشاريع الصغيرة .

4 الخلاصة:

القروض الصغيرة قد تكون خيارًا جيدًا للمشروعات الصغيرة التي تبحث عن تمويلات سريعة و سهلة خاصةً بالنسبة لأولئك الذين يولون أهمية لدعم المشاريع الاجتماعية المحلية. ومع ذلك، قد لا تكون القروض الصغيرة مناسبة لكل احتياجات المشاريع نظرًا لمحدودية مبالغ القرض و قصر فترات السداد . لهذا يجب التفكير بعناية في المزايا والعيوب قبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت القروض الصغيرة هي الاختيار الصحيح لمشروعك الصغير.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول ايجابيات و سلبيات القروض الصغرى ، لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

personne tenue pot pieces mains min

شارك المقال :
Leave a Comment