أفضل دعاء المسافر للعمرة ولشخص ذاهب للعمرة

المحتويات :


1
ﺃفضل أدعية للشخص المسافر للعمرة


2
ﺃجمل دعاء للمسافرين للعمرة


3
دعاء مستجاب لشخص ذاهب للعمرة


4
رسائل مؤثرة للمعتمرين

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول أفضل دعاء المسافر للعمرة ولشخص ذاهب للعمرة من خلال عرض ﺃفضل أدعية للشخص المسافر للعمرة ﺃجمل دعاء للمسافرين للعمرة دعاء مستجاب لشخص ذاهب للعمرة رسائل مؤثرة للمعتمرين.

العمرة عبادة عظيمة تمنح النفس الراحة والسكينة والروحانية الكبيرة، وفيها تجديدٌ للإيمان وارتواءٌ للقلب ونورٌ للعيون؛ إذ إنّ مجرد اكتحال العيون برؤية الكعبة المشرفة والطواف حولها يجعل الروح تحلق في سماء الفرح وتبتهج بالعفو والمغفرة من الله تعالى. والعمرة كفارة للذنوب وتُرضي الله تعالى وتزيد من الحسنات، وهي ممحاة السيئات ونبعٌ من منابع الفرح التي تجعل القلب متعلقًا بالطواف والسعي ما بين الصفا والمروة. العمرة تُعلّم الإنسان الكثير من العبر والقصص، وتجعله يغوص في عالمٍ من الروحانيات، فيستشعر قربه من الله تعالى، خاصةً وهو يُفكر في كل خطوة قام فيها أثناء العمرة، فالطواف يُعلم المؤمن الكثير، ويجعله يلهج بالدعوات المستجابة، فهو في أطهر بقاع الأرض وبين يدي الله ومن خلال موقعنا يمكنك التعرف على عدة أدعية يمكن الدعاء بها عند السفر للعمرة.

1 ﺃفضل أدعية للشخص المسافر للعمرة:

العمرة تعتبر من أكبر الفرص الروحية التي يمكن للمسلم أن يجربها في حياته. ومع كل خطوة نحو الكعبة، يردد المسلم دعاء المسافر للعمرة ويبتهل إلى الله. هذا المقال الذي نقترحه عليكم سيركز على أدعية المسافر المُستحبة خلال رحلة العمرة.

أفضل دعاء المسافر للعمرة ولشخص ذاهب للعمرة1 

بِسْمِ اللهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ.

اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسهلها ويسرها لي يا أرحم الراحمين اللهم أسألك وأدعوك فيها استجابة الدعاء و الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً ودعاءً مستجاباً.

اللهم انى قصدت بيتك وبابك ومن قصدك لا يخيب له رجاء ولا يرد له دعاء اللهم عمرة مقبولة وذنوب مغفورة ودعوات مرفوعة.

أَسْتَوْدِعُك يا اللهَ دِينَي وَأَمَانَتَي وَخَوَاتِيمَ أَعْمَالِي.

اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل.

اللهم تقبل منا صالح الأعمال عمره مقبولة وذنب مغفور.
اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسهلها ويسرها لي ولأمي وأبي ولخواتي يا أرحم الراحمين اللهم أسألك وأدعوك فيها استجابة الدعاء بالرحمة والمغفرة والعتق من النار

اللهم أنت السلام، ومنك السلام، فحينا ربنا بالسلام، وأدخلنا الجنة دار السلام، تباركت ربنا وتعاليت، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسعياً مشكوراً ووفقني إلى ما فيه الخير.

اللهم إني أسألك خير ما في هذا الموضع، وخير ما يُعد له، وأعوذ بك من شر ما فيه، وشر ما يُعد له، اللهم أعطني فيه فضل الدنيا والآخرة.

اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسعياً مشكوراً وذنبا ًمغفوراً وعملاً صالحاً مقبولاً. لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك.

اللهم بلغني إتمام العمرة بصحة وعافية وارزقني القبول يا رب امين.

2 ﺃجمل دعاء للمسافرين للعمرة:

يُمكنك في هذا الوقت ﺃن تدعوا لنفسك دعاء السفر للعمرة اذا كُنت مُتوجهاً الى البيت الحرام لتأدية العمرة وتتمنى من الله ان يكون رفيقك وحافظك للوصول الى اﻷرض الطاهرة وأن يتقبل منك سعيك في الحصول على اﻷجر والثواب.

أفضل دعاء المسافر للعمرة ولشخص ذاهب للعمرة2 

سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكابة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل وإذا رجع إلى بلده قاله وزاد فيه ايبون تائبون عابدون لربنا حامدون.
اللهم ارزقني عمرة في اقرب الاجال يا حنان يا منان نسأل الله التوفيق.
اللهم ارزقني عمرة قريبة تريح بها قلبي وتغفر بها ذنبي وتهدي بها قلبي يارب.
اللهم ارزقني انا وزوجي عمرة قريبة أو حجة عاجلة نقترب بها اليك ونريح بها أرواحنا.
اللهم ارزقني اداء حج أو عمرة لله وارزقني الطواف بالبيت والسعي بين الصفا و المروة و الصلاة في المسجد الحرام و الوقوف في عرفة ورمي الجمرات بمنى و المبيت بمزدلفة وارزقني اللهم زيارة مدينة رسول الله و الصلاة في الروضة الشريفة و زيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم وصاحبيه ابو بكر و عمر رضي الله عنهما

3 دعاء مستجاب لشخص ذاهب للعمرة:

نعرض عليكم أفضل دعاء يمكن ﺃن يدعوا به المعتمر لنفسه للعمرة ٬ لأن السفر إلى الأماكن المقدسة مثل مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة هي تجربة روحية عميقة وتستحق الدعاء عند السفر للعمرة أو قبل العمرة، كما أن هناك آدابًا وسننًا معينة يجب اتباعها خلال هذا الرحلة، فهناك أيضًا أدعية مُستحبة للقراءة، كما يمكن للابن والابنة ترديد دعاء المسافر للعمرة للتعبير عن محبة ابيهم المعتمر من خلال دعاء جميل ورائع جداً في رسالة جميلة تعود بالنفع للمعتمر وللشخص الذي قام بإهداء أجمل دعاء المسافر للعمرة.

أفضل دعاء المسافر للعمرة ولشخص ذاهب للعمرة3

اللهم احفظهم بحفظك ومن معهم عمرة مقبولة وذنب مغفور ترجعوا بأذن الله سالمين غانمين.
اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسهلها ويسرها يا أرحم الرحمين وأسألك وأدعوك فيها الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
اللهم لك الحمد عمره مقبولة والله يجزيك خير وسلامة والدنا ما يشوف شر وقدامة العافية.
اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسعيا مشكورا وذنباً مغفوراً ودعاءً مستجاباً.
يا رب عبدك اقترب ذهابه للسجود في اطهر بقاع الأرض اللهم أني اسألك عمرة مقبولة.
اللهم اجعلها عمرة مقبولة وسعيا مشكورا ووفقه إلى ما فيه الخير.
الحمد لله على سلامتك و عمره مقبولة يا رب و العقبة للحج إن شاء الله.
ربي احفظ أقاربي واغلا ما املك امي حبيبتي وتقبل منها عمره مقبولة يا رب العالمين وتقبل منها كل دعاء ولا تخيب ضنها يا سميع يا مجيب.
ربى يوفقكم للصالح من القول و العمل تقبل الله منا ومنكم و جعلها فى ميزان حسناتكم كل عام وانتم بخير عمره مقبولة بإذن الله.
الله يجعلها عمرة مقبولة مع بداية السنة الميلادية عشان ربي يكرمنا و يوفقنا ان شاء الله.

ربي اكتبها لي عمره مقبولة واغفر لي ذنوبي جميعا ما ظهر منها وما بطن يا ارحم الراحمين.
صبحك الله بالخير والسعادة تقبل الله اعمالك وكتبها لك ربي عمرة مقبولة امانة تدعي لنا ربي يسهل لنا ونعتمر عقب العيد ان شاء الله.
اللهم انا نعشق بيتك والطواف حوله والمبيت قربه وشربة من بئره ودمعه توبه ربي ارزقنا عمره مقبولة قريبا
وحج مبرورا ربي امين.
اللهم إني أستودعك أبي يا خير من استودع عندك، فاحفظه بحفظك ولا تضعف له قامة ولا تعظم عليه بأسا ومد له في عمره وارزقه الصحة والعافية.
الحمدالله ربي كتب لي عمره واعتمرت الله يجعلها مقبولة ويتقبل دعواتي ويغفر لي ولكم.
عمره مقبولة أن شاء الله ربي يتقبل منى ومنك صالح الأعمال.
ربي اكتبها لي عمره مقبولة واغفر لي ذنوبي جميعا ما ظهر منها وما بطن يا أرحم الراحمين.
صبحك الله بالخير والسعادة تقبل الله اعمالك وكتبها لك ربي عمرة مقبولة امانة تدعي لنا ربي يسهل لنا وتتعمر عقب العيد أن شاء الله.
اللهم انا نعشق بيتك والطواف حوله والمبيت قربه وشربة من بئره ودمعه توبة ربي ارزقنا عمره مقبولة قريبا وحج مبرورا ربي امين.
اللهم إني أستودعك أبي يا خير من استودع عندك، فاحفظه بحفظك ولا تضعف له قامة ولا تعظم عليه بأسا ومد له في عمره وارزقه الصحة والعافية.

4 رسائل مؤثرة للمعتمرين:

هنيئاً لمن رزقه الله زيارة بيته الحرام، والطواف حول الكعبة، والسعي بين الصفا والمروة، وفي هذا المقال سنقدم بعض الرسائل المؤثرة للمعتمرين.

أفضل دعاء المسافر للعمرة ولشخص ذاهب للعمرة4

إلى بيت الله مسيرنا.. فما أعظم المسير وإلى جوار الرسول محلنا فما أعظم الجوار وإلى الأجر طالبون فما أعظم الطلب.

عمرة مقبولة وذنب مغفور.

يا زائر بيت الله العتيق اجعل كتاب الله لك رفيق واذكر ربك مع كل زفير وشهيق وطهر قلبك ولسانك من كل ما لا يليق أزال الله عنك كل ضيق.

لا أقول وداعاً ولكن إلى لقاء يجمعنا.

أودعكم بدمعات العيون، أودعكم وأنتم لي عيوني، أودعكم وفي قلبي لهيب، تجود به من الشوق شجوني، ألا يا إخوة في الله كنتم على الأزمات لي خير معين وكنتم في طريق الشوك ورداً يفوح شذاه عطراً في غصوني، عمرة مقبولة وتقبل الله أعمالكم.

أسأل الله أن يغفر لكم جميع ذنوبكم عقب عودتكم من الديار الحجازية سالمين، بعد أن أنهيتم أداء مناسك العمرة تقبل الله منكم صالح الطاعات والأعمال والدعاء.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول أفضل دعاء المسافر للعمرة ولشخص ذاهب للعمرة لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

شارك المقال :
Leave a Comment