أفضل دعاء على من ظلمني ودعاء المظلوم في الفجر مكتوب ومستجاب بإذن الله

المحتويات :

1 أحسن دعاء المظلوم في الفجر وجوف الليل


2
ما يقال في دعاء المظلوم على الظالم مكتوب


3
نص دعاء المقهور من ظلم شخص ظالم

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول أفضل دعاء على من ظلمني ودعاء المظلوم في الفجر مكتوب ومستجاب بإذن الله من خلال عرض أحسن دعاء المظلوم في الفجر وجوف الليل ما يقال في دعاء المظلوم على الظالم مكتوب نص دعاء المقهور من ظلم شخص ظالم.

يتطلع الملايين إلى معرفته، بأفضل وأقوى الأدعية الواردة من السنة النبوية، وهي تلك الصيغ التي تم ذكرها في أكثر من حديث شريف، شرح كيفية الدعاء على الظالم، موضحًا العبارات التي كان يرددها الرسول صلوات الله عليه وسلم، عند إدراك أحد الأفراد من أهله أو الصحابة للظلم، فكان يعلمهم كلمات من شأنها نصر المظلوم، وترك الله سبحانه وتعالى، يأخذ الحق من الظالم، بأفضل وسيلة تريح المظلوم من بطش وغدر الظالم، لذلك يبحث الأشخاص في فترات كثيرة، عن دعاء للمظلوم على الظالم.إن من أكتر اوقات التي تُستجاب فيها دعوة المظلوم عند الفجر. اذ. يجمع بينخ فضيلتان الأولى: أن دعاء المظلوم ليس بينه وبين الله حجاب، والثانية: أن وقت الفجر تشهده الملائكة وهو وقت نزول الله في الثلث الأخير من الليل وهو ما يسمى بوقت السحر. وفي  هدا  الموضوع جمعنا لكم أدعية متنوعة للمظلومين المختلفة من الكتاب والسنة على عاقبة الظلم.

1 أحسن دعاء المظلوم في الفجر وجوف الليل:

يكثر البحث عن دعاء المظلوم في جوف الليل، خاصة في الثلث الأخير من الليل، فقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم:”يَنْزِلُ رَبُّنا تَبارَكَ وتَعالَى كُلَّ لَيْلةٍ إلى السَّماءِ الدُّنْيا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ، يقولُ: مَن يَدْعُونِي، فأسْتَجِيبَ له؟ مَن يَسْأَلُنِي فأُعْطِيَهُ؟ مَن يَستَغْفِرُني فأغْفِرَ له؟”

ومن الأدعية التي لا ترد على من ظلمني ما يلي:

دعاء المظلوم على الظالم مكتوب 1

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.

اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.

يا رب انصر الحق وأقر العدل وجرعهم من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا.

أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنًا إلا وهنته ولا سببًا إلا قطعته.

يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين، اللهم إن الابن له أب يشكو إليه وللجند قائدا يرفعون أمرهم إليه، وللناس أميرا يقضي حوائجهم، وأنا عبدك الفقير بين يديك مالي سواك مالي سواك مالي سواك يا رب العالمين.

يا رب أسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية.

يارب أناجيك وأنت السامع للدعاء، اللهم يا حي يا قيوم انتقم ممن ظلمني شر انتقام واجعله آية للناس.
اللهم في هذا الوقت المبارك نجيني من الظلم والقهر واجعل كيد الظالمين في نحرهم.
اللهم إني مظلوم ومغلوب على أمري فاجعلي مخرجًا ولا تسلط علي من لا يخافك ولا يرحمني.
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، انصرني على من ظلمني وأظهر الحق بقوة لا حول ولا قوة إلا باللة العلي العظيم.
حسبي الله ونعم الوكيل، فوضت أمري فيمن ظلمني على الله هو نعم المنتقم.
اللهم انزل غضبك وسخطك على من ظلمني وابتليه بمقدار ما ظلمني إنك أنت العدل الجبار المنتقم.
يا ذا الجلال والإكرام أدعوك وأنا مظلوم مقهور مجبور على ما أنا فيه، فأخرجني من كيد الظالمين، واجعل تدبيرهم تدميرهم.
اللهم اسندت ظهري إليك أنت حسبي ونعم الوكيل فارفع عني الظلم وانتقم ممن ظلمني وسلط عليه البلاء ليل نهار.
اللهم إني مظلوم وأنت تعلم حالي فأرني ثأري ممن ظلمني في الدنيا وانتقم منه بقدرتك في الآخرة

2 مايقال في دعاء المظلوم على الظالم مكتوب:

يُعَدّ وقوع الظلمِ على العبدِ نوعاً من أنواع الابتلاء، وعليه الصبر واحتساب الأجر عند الله، وله الحق في أخذِ حقهِ مِمَّن ظلمه بالطرقِ المشروعة ومن بينها الدعاء عليه، وعلى الرغم من أنَّ الدعاءُ بخيرٍ ولخيرٍ من شروطِ الدعاء، ولا يجوز الدعاء بإثمٍ، إلّا أنَّ الله سبحانه وتعالى رخّص للمسلم في الدعاء على من ظلمه بقَدر ما تلقّى من الظلم ومن بين الادعية نجد :

دعاء المظلوم على الظالم مكتوب2

اللهم إني مظلوم، وأنت أرحم الراحمين، فأنصرني على من ظلمني.
اللهم إني دعوتك وأنت أكرم الأكرمين، انتقم ممن ظلمني وأرني فيه عجائب قدرتك.

اللهم إني أسألك بحق اسمك العظيم، وبحق نبيك الكريم، أن تنصرني على من ظلمني ومن شمت فيّ ومن آذاني.
اللهم إني أدعوك باسمك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن ترد لي مظلمتي وتظهر الحق بإذنك وتظهر كيد الظالمين.
اللهم إني أدعوك أن تأخذ لي حقي ممن ظلمني، وأن تجعله في قلبه ندامة وحسرة.
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انتقم وأنزل بلاءك على كل ظالم حاقد مستغل مستعبد إنك ولي ذلك والقادر عليه.
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين ونجنا من كيدهم يا كريم.
اللهم إني ومن ظلمني عبيدك وبني عبيدك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك، فانصرني عليه نصرًا مؤزرًا وأرني فيه ثأري منه.
يارب أدعوك باسمك الأعظم أن تجعل من ظلموني آية للناس على قدرتك فقد استقدروا علي وأنا الفقير لقوتك وحولك.
وأفوض أمري إلى الله الذي يعلم الجهر وما يخفىن اللهم انتقم شر انتقام ممن ظلموني

اللهمَّ اجعلْ حظَّ عبادِك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً، وما أنزلتَ من شرٍّ وبلاءٍ وداءٍ وسوءٍ وفتنة فاصرفه عنّا وعن الإسلام والمسلمين، واجعله في الظالمين وأعوانِهم ومَن رَكن إليهم ومَن والاهم ممّن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون، يا رب العالمين.
اللهمَّ إنَّك وعدتّنا ألا تردَّ للمظلومِ دعوةً، فأنتَ العدلُ والعدلُ قد سمَّيتَ بهِ نفسَك.
اللهمَّ انصرني على من ظلمني فإنَّك تراه ولا أراه.
ربِّ مَن سينصرني إن لم تكن وكيلي ونصيري ومَن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي، حسبي أنت ونعمَ النصير، سلَّمتُ أمري إليكَ ولا يخيب عبدٌ أتاك رافعاً يديه.
ربِّ قد جارت عليَّ الحياة واستقوى عليَّ عبيدك وطغوا وتجبروا، اللهمَّ عليكَ بمَن ظلَمني فإنَّكَ تقوى عليهم ولا أقوى عليهم وأنت الجبار وأنت المتعالي.
اللهم إن الظالم مهما بلغ سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ.
اللهم إنِّي أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنَّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
يا رب، إنَّ الظالم ملكَ أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي، يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك، فمُنَّ يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير
يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك
اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي يبلغ بي على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.

3 نص دعاء المقهور من ظلم شخص ظالم:

الظلم هو أكثر الأمور التي تجعل الإنسان في شعور بالضيق، وكأن الحياة أضيق من ثقب الإبرة، يشعر وكـأنه مكتوف اليدين، لايستطيع أن يتحرك، بينما الظالم يفعل مايحلو له، ويظن أنه لن يقدر عليه أحد،ومن نماذج دعاء المقهور من شخص ظالم ما يلي:

دعاء المظلوم على الظالم مكتوب 3

اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.

اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق ومن ناس لا تخاف من الظلم واسألك أن تبعدهم عنا.
اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم.
حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.
يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانًا مبينًا.
اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم إنى استغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى الله من ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله
اللهم أنت الناصر وأنت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم أهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.
اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان.
يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمنى به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه واعفو عنه يا كريم، يارب إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية، اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركنًا إلاّ وهنته، ولا سببًا إلاّ قطعته .
يا رب أسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول أفضل دعاء على من ظلمني ودعاء المظلوم في الفجر مكتوب ومستجاب بإذن الله لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

شارك المقال :
Leave a Comment