فرص العمل بميناء طنجة المتوسط

المحتويات :

نبذة عن المجموعة

تدبير الموارد البشرية داخل المجموعة

كيفية العمل مع ميناء طنجة المتوسط

نبذة عن المجموعة

تتكلف السلطة المينائية لميناء طنجة المتوسط بإدارة وتطوير البنية التحتية وتنسيق وتنظيم جميع المتدخلين في الميناء،.

بصفته الفاعل الرئيسي المكلف من طرف جميع الجهات المشاركة لتطوير واستغلال مجمع طنجة المتوسط، تقوم هذە الهيئة بأداء الوظائف التالية:

بناء وصيانة البنية المينائية ( أعمال الجرف وبناء اﻷرصفة البحرية) ،

تطوير الأنشطة والقدرات لجميع الفاعلين في المجمع المينائي،

تنظيم العلاقات والتبادلات بين اﻷعضاء المتدخلين في الميناء،

الترويج لميناء طنجة المتوسط بشكل عام، وتأدية وظيفة الشرطة المينائية من خلال مرفق الكابتنية المسؤولة عن أمان وسلامة المجمع المينائي.

باستثناء ميناء طنجة المتوسط الخاص بالمسافرين ، تُسلَّم الأنشطة المينائية الرئيسية في مجمع طنجة المتوسط إلى مشغلين خواص معروفين على الصعيدين الوطني والدولي، في إطار اتفاقيات الامتياز، من خلال الاستثمار في التجهيزات المينائية و تقديم خدمات تتوافق مع المعايير الدولية للجودة والأمان والسلامة.

ميناء طنجة المتوسط هو أكثر من مجرد ميناء كبير للعبور . فهو يتضمن أيضًا ميناءً للركاب والشاحنات بسعة كبيرة جدًا، مزود بثمانية أرصفة يمكنه في المستقبل استقبال أكثر من 7 ملايين مسافر و700,000 شاحنة للنقل الدولي . يعتبر ميناء طنجة المتوسط جسرًا بحريًا حقيقيًا بين أوروبا وإفريقيا، حيث يمكن عبور مضيق جبل طارق بواسطة العبارة في أقل من 45 دقيقة.

تدبير الموارد البشرية داخل المجموعة

تقوم السلطة المينائية لطنجة المتوسط بإدارة مواردها البشرية بشكل مسؤول. لهذا الهدف ، تسعى لتوفير بيئة عمل آمنة تسمح لموظفيها بتطوير أنفسهم وزيادة مهاراتهم وقدرتهم على العطاء المهني بفعالية ، ترتكز سياسة الموارد البشرية على عدة محاور:

  • التكوين المستمر.
  • إدارة المواهب المهنية .
  • الحركية المهنية الداخلية.
  • الترقية.
  • عمليات التوظيف.

تشجع المجموعة على الحركية المهنية وتسهلها لتلبية احتياجاتها من الموارد البشرية وتوفير فرص الارتقاء الوظيفي للاجراء . يتم اختيار الموظفين بناءً على ملائمة المهارات مع احتياجات الوظائف المتاحة.

تم وضع سياسة تهدف إلى منح المزيد من الفرص للنساء ذوات المهارات المتساوية مع الرجال للعمل في جميع المهن وتطوير مسارهم المهني.

تولي السلطة المينائية طنجة المتوسط اهتمامًا خاصًا لتطوير مهارات الموظفين من خلال توفير برامج متنوعة من التكوين المستمر بهدف تعزيز مهاراتهم وزيادة كفاءتهم التشغيلية لأداء المهام الموكلة إليهم بفعالية أكبر وتلبية متطلبات زبناء وشركاء ميناء طنجة المتوسط بشكل أفضل.

لضمان استمرارية أنشطتها، نفذ ميناء طنجة المتوسط خطط لضمان تجدد الكفاءات من خلال تحديد المهن الحساسة وفقًا لمعايير موضوعية. هذه الخطط أظهرت النقاط الرئيسية التالية:

  • تشكيل فرق ثنائية للوظائف الحساسة .
  • التوظيف الاستباقي في اﻷنشطة الأساسية للميناء من خلال إقامة شراكات مع المدارس المتخصصة.
  • إدارة المواهب بناءً على أنظمة تقييم الأداء والمهارات.

تنفذ إدارة ميناء طنجة المتوسط سياسة للأجور تعتمد على المسؤوليات المتعلقة بكل وظيفة والأداء الفردي والجماعي للموظفين. و تستند هذه السياسة على مبادئ العدالة والشفافية، وتتماشى مع التوجيهات الاستراتيجية للهيئة.

كيفية العمل مع ميناء طنجة المتوسط

يستقطب ميناء طنجة المتوسط أحسن الكفاءات من خلال معالجة جميع طلبات العمل الواردة عليها و التي تحظى بالعناية اللازمة لاختيار الموارد البشرية القادرة على رفع التحديات٠ لتقديم ترشيحكم لهذە المؤسسة يمكنكم تقديم طلبكم معزز بالسيرة الذاتية على الرابط التالي :

www.tangermed.ma/ar/طلبعملتلقائي/

شارك المقال :
Leave a Comment