نموذج رسالة طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي

 

المحتويات:

1 ما هو طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة


2
كتابة طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة


3
نموذج طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي جاهز

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول نموذج طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي من خلال عرض ما هو طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة كتابة طلب فسخ عقد إيجار منزل أو شقة نموذج طلب فسخ عقد إيجار منزل أو شقة بالانجليزي جاهز.

على الرغم من أننا جميعًا نتمنى أن نجد ملكية مستأجرة مثالية ونبقى فيها إلى الأبد، إلا أن هذا اﻷمر ليس ممكن دائما. عندما يحين الوقت لمغادرة ملكيتك المستأجرة، قد تكون لديك أسئلة حول كيفية إبلاغ مالك العقار برغبتك في إنهاء عقد الإيجار .

1 ما هو طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة

رسالة إنهاء عقد الإيجار هي إشعار كتابي يُخبر فيه المالك برغبة المستأجر في إنهاء العقد والانتقال إلى مكان آخر. عندما يرغب المستأجر في إنهاء عقده، يجب عليه تقديم إشعار رسمي للمالك. تحتوي هذه الرسالة أحيانًا على أسماء أخرى مثل إشعار بالمغادرة وإشعار بالإخلاء.

نموذج رسالة طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي1

من المهم أن نلاحظ أن رسالة إنهاء عقد الإيجار تختلف عن إشعار الطرد. حيث يقدم المالك إشعار الطرد عندما يرغب في طرد المستأجر بسبب خرق شروط العقد.

تقدم رسائل إنهاء عقود الإيجار من قبل المستأجرين، وغالبا ما يتم استخدامها عندما يكون كل من المستأجر والمالك قد اتبعا شروط العقد


2
كتابة طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة

لكتابة رسالة إنهاء عقد الإيجار، اتبع هذه الخطوات لكتابة وتقديم رسالة تفي بمتطلبات عقد الإيجار الخاص بك.

نموذج رسالة طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي2

استعرض عقد الإيجار الخاص بك

قبل أن تبدأ في الكتابة، عليك مراجعة عقد الإيجار الخاص بك. أولا يجب التحقق ما إذا كان عقد الإيجار الخاص بك هو عقد للشهر إلى الشهر أو بمدة محددة. حيث يشترط معظم الملاك متطلبات إنهاء مختلفة حسب نوعية كل عقد.

فيما يتعلق بعقود الإيجار للشهر إلى الشهر، يحدد المالكون عادة فترة إشعار يجب على المستأجرين تقديمها قبل الانتقال. إذا لم يتضمن عقد الإيجار هذه المعلومات، يُرجى الرجوع إلى القوانين الخاصة بشأن هذا الإشعار المطلوب. في كثير من الاحيان ، يجب على المستأجرين تقديم إشعار للمالك قبل إنهاء العقد بمدة 30 يومًا.

إذا كنت ترغب في إنهاء عقد إيجار بمدة محددة قبل انتهاء فترة الإيجار، عليك قراءة عقد الإيجار بعناية. قد يسمح بعض المالكين بمغادرتك للمكان مبكرًا، طالما قمت بتقديم إشعار مناسب. إذا لم يكن هناك شيء في العقد حول إنهاء العقد مبكرًا، فإن التحدث مع المالك يستحق المحاولة.

شيء آخر يجب التحقق منه هو ما إذا كان عقد الإيجار سيجدد تلقائيًا بعد انتهاء المدة الثابتة. حتى إذا كانت هناك مدة نهاية محددة في عقد الإيجار، قد تحتاج لتقديم إشعار مسبق بأنك تعتزم إنهاء العقد عند انتهاء فترة الإيجار.

كتابة الرسالة

بعد أن تكون قد حددت متى يُسمح لك بإنهاء عقد الإيجار الخاص بك، حان الوقت لكتابة رسالة إنهاء العقد. العناصر الضرورية التي يجب تضمينها في الرسالة هي اسمك، التاريخ، عنوان محل الإيجار ، والمدة المطلوبة للإشعار المحددة في عقد الإيجار أو بموجب القانون الجاري به العمل في بلدك.

تقديم الرسالة إلى المالك الخاص بك

بعد كتابة الرسالة والتأكد من دقة المعلومات، حان الوقت لتسليمها إلى المالك الخاص بك أو مدير العقار. لا تنسى تسليم الرسالة لتقديم إشعار مناسب للمالك. إذا لم تفعل ذلك، فسوف تكون قد انتهكت شروط عقد الإيجار وقد تواجه عواقب قانونية.

قد يتطلب عقد الإيجار الخاص بك تسليم نسخة بالبريد أو تسليم نسخة للمالك. إذا لم يحدد عقد الإيجار طريقة معينة لتقديم الإشعار، فيُفضل تقديم نسخة إلكترونية ونسخة ورقية.

بغض النظر عن كيفية إرسال الإشعار، تأكد من الاحتفاظ بنسخة في سجلاتك


3
نموذج طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي جاهز

نموذج رسالة طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي3

[Today’s date]

[Your name]

[Your address]

Dear [Landlord’s name],

I wish to inform you that I will be terminating my lease on [date you plan to terminate]. This letter provides the necessary notice of [required notice] as outlined in the lease.

I will move out my belongings and return my keys to [address of property management office] by [date you plan to terminate].

Please mail my security deposit to [your new address] by [period of time your landlord has to return the deposit as outlined in your lease].

Thank you.

Sincerely, 

[Your name]

[Your signature]

تاريخ اليوم

اسمك

عنوانك

السيد / السيدة [اسم صاحب العقار]

أريد أن أُبلغك بأنني سأقوم بإنهاء عقد الإيجار في [تاريخ الإنهاء الذي تخطط له]. هذه الرسالة تقدم الإشعار اللازم لمدة [الإشعار المطلوب] كما هو موضح في عقد الإيجار.

سأقوم بنقل ممتلكاتي وإعادة مفاتيحي إلى [عنوان مكتب إدارة العقار] بحلول [تاريخ الإنهاء الذي تخطط له].

الرجاء إرسال مبلغ التأمين الخاص بي إلى [عنوانك الجديد] بحلول [المدة الزمنية التي يجب أن يعيدها صاحب العقار وفقًا لعقد الإيجار].

شكرًا لك.

مع خالص التقدير،

[اسمك]

[توقيعك]

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول نموذج رسالة طلب فسخ عقد كراء منزل أو شقة بالانجليزي لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

 

شارك المقال :
Leave a Comment