نمادج رسائل دعوة عقيقة و كارت دعوة لحضور سابع مولود

المحتويات :

1 نمادج دعوة عقيقة

2 أمثلة دعوة عقيقة متميزة

3 كارت دعوة لحضور عقيقة

4 نمادج دعوة لحضور عقيقة

5 عبارات معبرة بمناسبة عقيقة المولود

يقدم لكم موقع ثروتي هذا الموضوع حول نمادج رسائل دعوة عقيقة و كارت دعوة لحضور سابع مولود من خلال عرض نمادج دعوة عقيقة أمثلة دعوة عقيقة متميزة كارت دعوة لحضور عقيقة نمادج دعوة لحضور عقيقة عبارات معبرة بمناسبة عقيقة المولود .

العقيقة هي مناسبة عائلية شائعة في العالم الاسلامي يقوم فيها الوالد أو أحد أفراد العائلة بذبح ذبيحة عن المولود في اليوم السابع من تاريخ ميلاده، وسميت العقيقة بالسبوع لأن العرب اعتادوا على حلق شعر المولود في اليوم السابع من تاريخ الميلاد ويذبحوا له فيه لذا سميت الذبيحة فيه بالعقيقة والعقيقة سنة مؤكدة من سنن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وحث صحابته و المسلمين على القيام بذلك احتفالا بالمولود الجديد ، وعن موعد العقيقة جرت العادة أن يكون اليوم السابع من تاريخ ميلاد الطفل ، والا فيكون في اليوم الرابع عشر ، والا ففي الحادي والعشرين وهكذا ، و لهذه المناسبة يعمل الاهل و الاصدقاء بتقديم رسائل دعوة عقيقة لوالدي الولود و الدعاء له بالخير و السعادة إلى جانب مجموعة من الادعية ادعية سنعرضها في هذا الموضوع نرجو ان ينال إعجابكم.

1 نمادج دعوة عقيقة:
الإحتفال باليوم السابع لازدياد المولود . ” العقيقة”هو موعد ذو أهمية كبيرة في المجتمعات العربية و الاسلامية

خاصة في الحياة الاجتماعية . وتختلف الاستعدادات لاحتفال بهذە الفرحة من دولة ﻷخرى . إلا أن جوهر الاحتفال يكمن في اجتماع الأهل والاحباب في اليوم السابع في منزل المولود الجديد، حيث يتم عادة ذبح الخروف و اختيار الاسم، بعد ذلك يقوم الأب بذبح الخروف ” فيقول سميت ولدي أو بنتي كذا ” مرفوقا بدعاء العائلة بأن يصبح المولود شخصا صالحا و ناجحا في حياته في المستقبل . ومن العادات العربية و الاسلامية كذلك تقديم هدية مميزة إلى أم المولود عبارة عن ملابس أو كل ما يساعد على تربية الرضيع في الشهور أو الأيام الأولى  .

كارت دعوة عقيقة 1

اللهم إني أسالك له قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن يا أرحم الرحمين .

بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس، وعين حاسد بسم الله أرقيك من كل شر يا مجيب الدعوات ، والله يشفيك.

اللهم فرح بهذا( الولد أو البنت ) نبيك المختار، وأهديه لما ترضاه يا غفار. اللهم ذا السلطان العظيم و القوة ، والمن القديم يا ذا الوجه الكريم، عاف ( إسم المولود ) من شر الجن، وأعين الإنس الحاسدين ، وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله أعوذ بالله من كل قدر، و أفق أراده حاسد. اللهم أجعله من نصار الدين، ومن الذاكرين والمذكورين، وألطف به يا كريم يا ذا الجلال و الاكرام .

اللهم أجعله من أوليائك، وخاصتك المهديين الذين يسعى نورهم بين أيديهم، ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون.

اللهم أجعله محظوظا في الدنيا وفي الآخرة. أعوذ بكلمات الله التامات، والتي لا يجاوزهن براً، ولا فاجراً، ومن شر ما خلق، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخيرِِ يا رحمن يا مجيب الدعوات .

2 أمثلة دعوة عقيقة متميزة:

سنة العقيقة هي سنة مؤكدة في الاسلام  ولها فوائد  عديدة ويشترط فيها ما يشترط في الأضحية خاصة  السن و السلامة الصحية و خالية من العيوب، وتكون من الأنعام من الإبل والبقر والغنم. فلابد للذبيحة أن لا تكون عوراء، عجفاء، ولا مكسورة القرن ولا مريضة ، ولابد من بلوغها عمر معين .

يجوز توزيع العقيقة ، حيث ذهب جمهور العلماء إلى استحباب تقسيمها لثلاثة أقسام . يأكل هو الثلث، ويطعم من أراد الثلث، ويتصدق على المساكين بالثلث، ويجوز التبرع بالعقيقة بأكملها وتوزيعها على المحتاجين.

لهذا من الافضل التبرع بعقيقة مولودك للتعبير عن امتنانك وشكرك لله تعالى من خلال إخراج صدقة عن مولودك وإدخال السرور على قلب من هم في أمس الحاجة.

كارات دعوة عقيقة 2 

أتشرف بدعوتكم لحضور العشاء بمناسبة عقيقة أبنتنا أو ابننا حفظها الله وهذا سيزيدنا شرفا وفخرا أن يشارك أخاً لنا في أفراحنا ونسأل الله العلي القدير رب العرش الكريم و مجيب الدعوات أن يديم علينا وعليكم الأفراح بالصحة والعافية … وأن يجعل المولودة أو المولود الجديد تتربى أو تتربى تحت ظلكم و عطفكم وأن يحفظها الله وأن يجعلها صالحه باره لوالديها وواصله لأرحامها ومتفوقه في دراستها و دينها (آمــيــن) .. [ والف الف مبروك …. ولكم تحياتنا …. ] اسأل الله العلي القدير رب العرش الكريم أن يديم عليكم الأفراح و السعادة وأن يجعل المولودة أو المولود يتربى على مكارك الاخلاق وأن يحفظها وأن يجعلها صالحة في المجتمع و باره لوالديها و لا تقطع الصلة لأرحامها ومتفوقه في عملها و دينها (آمــيــن)

3 كارت دعوة لحضور عقيقة:

العقيقة هي سنة مؤكدة، أمر بها النبي ﷺ وفعلها مع ابناءه و أحفاده، فالسنة للمؤمن أن يذبح عن أولاده، عن الذكر ثنتان، وعن الأنثى واحدة من الغنم، هذە هي السنة النبوية الشريفة ، والعقيقة مثل الضحية في عيد الاضحى جذع الضان، أو ثني معز، وليست واجبة، ولكنها سنة مؤكدة المتجلية في الاطفال للتعبير عن الفرحة و السعادة بنعمة الله ،
و في مثل هذە المناسبات جرت العادة بإرسال بطاقات أو كارت للدعوة حضور عقيقة إلا اننا لا نجد دائما الكلمات المناسبة للقيام بذلك من خلال هذە الفقرة سنعرض مجموعة من كارت دعوة لحضور عقيقة نتمنى أن تنال إعجابكم :

كارت دعوة عقيقة 3 

4 نمادج دعوة لحضور عقيقة:

أعتاد الناس على إقامة وليمة العقيقة في اليوم السابع لقدوم المولود.

ويمكن أن يتم تأخيرها والاحتفال في وقت لاحق في حال تعب  الأمهات اللواتي وضعن بولادة قيصرية.

وقد حبذ الإسلام و شجع على توزيع العقيقة وتسمية المولود وحلاقة شعره إن كان ذكراً في اليوم السابع أو المعروف بـ “أسبوع المولود”.

وهناك من يحبذ القيام بهذا الاحتفال في الأيام مضاعفات العدد سبعة مثل اليوم الرابع عشر والحادي والعشرين وهكذا.

دعوة عقيقة مولود 4

دعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــوة

يتشـــــرف السيد و السيدة / …. سلمهما الله / …. بدعوتكم لحضور عقيقة ابنيهما أو ابنتهما ( … ) و ( … ) وذلك يوم غدا الخميس بعد صلاة العشاء مباشرة بمسجد …….. – بالقرب من جامع …….- ا وبحضوركم تكتمل فرحتنا و فرحتنا بتشريفكم لنا

5 عبارات معبرة بمناسبة عقيقة المولود:

تحتفل الأسر العربية و المسلمة بإعطاء اسم للمولود في يوم العقيقة.كما جرت العادة أيضا بحلاقة جزء من شعر الولد أو البنت والتصدق بقيمة وزنه ذهباً و إقامة الوليمة التي يدعى لها الأقارب والأحبة كلهم ، و يستحسن التصدق بنصف الوليمة للفقراء وترك النصف الثاني من طعام الوليمة لتناوله من طرف الضيوف على مائدة الغداء أو العشاء.

و فيما يلي بعض العبارات بمناسبة عقيقة المولود:

اللهم علق قلبه بالمساجد وبطاعتك، واجعله من أوجه توجه إليك وأحبك ورغب إليك. اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وأفتح عليهم بركات من السماء والأرض.. إنك مجيب الدعوات.

اللهم وأرزق هذا الابن أو البنت إتباع سنة نبيك صلى الله عليه وسلم، وأكرمه بمكارم الأخلاق وأهده إلى صراط مستقيم.

اللهم أجعل القرآن العظيم ربيع قلوبه طول حياته ، اللهم حصن فروجهم، اللهم حسن أخلاقهم، واملأ قلوبهم بالتقوى نورًا ورحمة، وأصلحهم وأصلح بهم الأمة. اللهمّ إنّك قلت وقولك الحق: “أدعوني أستجب لكم”. اللهمّ أوزعني أن أشكر نعمتك الّتي أنعمت عليَّ وعلى والدي، وأن أعمل صالحاً ترضاه، وأصلح لي في ذريّتي إنّي تبت إليك وإنّي من المسلمين، وأعذني وذريّتي من الشّيطان الرّجيم. اللهم هذا الدّعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان،

اللهمّ أعطني جميع ذلك بتوفيقك ورحمتك، وأعط جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات مثل الّذي سألتك لنفسي ولأولادييا مجييب الدعاء ، عاجل الدنيا وآجل الآخرة، إنّك قريب م سميع عليم عفو غفور رحيم.

نرجو أن نكون قد وفرنا المعلومات الكافية حول نمادج رسائل دعوة عقيقة و كارت دعوة لحضور سابع مولود لمزيد من التوضيحات حول هذا الموضوع تواصل معنا من خلال التعليقات.

شارك المقال :
Leave a Comment